قمنا في هذه الموقع العربي بترتيب تفسير الاحلام لابن سيرين حسب الأحرف الأبجدية العربية. من أجل أن يسهل على القارئ الوصول إلى تفسير الرؤيا المراد تفسيرها.
تفسير الأحلام لابن سيرين بالحروف تجده في هذه المقالة مرتبا من حرف الألف إلى حرف الياء. ليكون البحث فيه سلسا كما هو الحال في القاموس.
في حال لم تستطع الوصول إلى تفسير منامك، أو لم تجد تفسير الرؤيا. اكتب الرؤيا في أسفل المقالة من خلال التعليقات، وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت بمشيئة الله.
تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف
انقر على أحد هذه الروابط التالية للوصول إلى صفحات تفسير الأحلام لابن سيرين حسب الحرف:
حرف الألف (أ) ، حرف الباء (ب) ، حرف التاء (ت) ، حرف الثاء (ث) ، حرف الجيم (ج)، حرف الحاء (ح) ، حرف الخاء (خ) ، حرف الدال (د) ، حرف الذال (ذ) ، حرف الراء (ر) ، حرف الزاي (ز) ، حرف السين (س) ، حرف الشين (ش)، حرف الصاد (ص) ، حرف الضاد (ض) ، حرف الطاء (ط) ، حرف الظاء (ظ)، حرف العين (ع) ، حرف الغين (غ) ، حرف الفاء (ف) ، حرف القاف (ق) ، حرف الكاف (ك) ، حرف اللام (ل) ، حرف الميم (م) ، حرف النون (ن) ، حرف الهاء (هـ) ، حرف الواو (و) ، حرف الياء (ي).
حرف الألف (أ)
في فصل حرف الألف (أ) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: آية ابن اوى ابن عرس ابو بريص، اثاث البيت اختلاط شيء ببعضه اشعال النار اصابع. القدم اصابع اليد اصبع وسطى اعسر إلية الخروف اقامة الصلاة الآس.
الاب الابرة الابريق الابط الابل الابن الابهام، الاتباع الاتجاه الاترج الاتكاء الاتمام الاتون الاثر. الاجابة الاجارة الاجاص الاجتماع الاحسان الاحضار. الاحياء الاختناق الاختيار الاخذ الاخراج الاخمص، الاداء الادب الاذان الاذن الارادة الارتواء الارز الارض الارنب الازار الازالة الازدرخت الاساءة الاستبرق. الاستبشار الاستحمام الاستحياء الاستراحة الاستشهاد، الاستعانة الاستعجال الاستغفار. الاستفراغ الاستماع الاستمرار الاستياك الاستيقاظ الاسد الاسر الاسطوانة الاسلام.
الاسم الاسنان الاسهال الاشتغال الاشعار الاشنان الاشياء الاصابة الاصطرلاب الاصطكاك الاضحية. الاضطجاع الاطعام الاعادة الاعارة، الاعجاب الاعجمي الاعطاء الاعمار الاعوجاج الاغتسال الاغماء الافطار الافعى الاقامة الاقتراب الاقتفاء الاقتلاع الاقحوان الاقط. الاكاف الاكرام الاكل الاكليل الالتصاق، الالحاد الالقاء الامتلاك الامتناع الامر الامساك الامعاء الامهال الاناء. الانبطاح الانتزاع، الانتفاخ الانحناء الانزال الانسداد الانشاد.
الانشغال الانشقاق الانصراف الانف الانفاق الانفراد الانقضاء الانقطاع الانقياد الانكار الانكسار الاهتداء الاهتراء الاهوال الاواني الاوز الايل. امساك شيء أمين الملك. إمام المسلمين ابليس ابو بكر الصديق، اسرافيل الاب الابن الابنة الاخ الاخت الاسكاف الاطفال الاقرباء الام الامام الاموات الانبياء الأولاد الله امرأة.
حرف الباء (ب)
حيث في فصل حرف الباء (ب) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: البئر، الباب الباذنجان. البازي الباشق الباطية البالوعة. الببغاء البحث البحر البحيرة البخل البخور البرادة البراز البربخ البرد البرذعة البرذون البرسيم البرص البرطل البرغوث البرق.
البرمة البرهان البرودة البرية البريد، البزاز البساط البستان البسط البشارة البشت البشرة البصاق البصر البصل البطة البطن. البطيخ البغض البغل البغي البقاء. البقال البقرة البقل البقوليات، البكاء البكر البكرة البلبل البلح البلدة البلسان البلع البلغم البلل البلوط البلوغ البناء البندق البنصر. البنفسج البوق البول البومة البيت البيض البيع البيعة. بقر الوحش بناء الازج البائع البحار البندار بنت بواب السلطان بواب الملك.
تفسير الاحلام لابن سيرين حرف التاء (ت)
وفي فصل حرف التاء (ت) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: التآكل التأجير. التاج التبختر، التبخر التبرج التبرك التبسم التبن التبول التثاؤب التجارة التجمع التحف التحميد التحول التخت التخفي التخنث التخويف. التدفئة التدلي التدليك التذكير التراب الترجيع، الترس الترك التركي الترويض الترياق التزكية التزمير التسبيح التسليم التسمية التسوس التسوية التشبه التشبيك التشقق. التشهد التشييع التطريز التطوع التعب التعري التعزية التعلم التغطية التغوط التغيير.
التفاح التفريغ التقبيل التقديم التكبر التكشف التكلم التل التلبية التلحين التلطخ التلف التمر. التمساح التمشيط التملق. التناج التنجيم التنظيف التنور التنين التهاون التهديد التواجد التواري التواضع التوبيخ التوت التوجه التودد التوديع التوزيع التوسد التوسل التولي التولية. التيس التيمم التين تأدية أمر ما تأدية الحق تنفس الصعداء التابعين الترسي تابعي.
تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الثاء (ث)
ففي فصل حرف الثاء (ث) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الثالول الثدي الثريد. الثعبان الثعلب الثقب الثلج، الثمار الثناء الثنية الثور الثوم الثياب.
تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الجيم (ج)
إنه في فصل حرف الجيم (ج) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الجادة الجار الجام .الجامع الجاموس، الجانب الجاورس الجاوشير الجب الجبانة الجبة الجبل الجبنة الجحر الجحش الجحود الجدري الجدي الجذام الجر الجراب. الجراد الجرب الجرة الجرح. الجرذون أو الجرذ الجرس حلم الجرف الجرو الجزر الجسر الجسم الجص الجعبة الجفاف الجفون الجلجل الجلد الجلوس الجليد الجماع. الجماعة الجمر الجمعة الجمل. الجنابة الجناح الجنازة الجنب الجنة الجنون الجهل الجواب الجوالق الجورب الجوز الجوشن الجوع الجوف الجونة الجيب الجيش جبهة الراس جريان الماء جزء جميع جهنم جوز الهند. جوزة الطيب الجابي الجد الجدة الجزار الجلاد الجن الجنود الجهبذ الجوالقي الجوهري جبريل.
حرف الحاء (ح)
حيث في فصل حرف الحاء (ح) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الحائط الحاجب. الحالة الحانوت الحبة الخضراء الحبر الحبس الحبق الحبل الحبو الحثي الحج الحجاب الحجامة الحجر الحجر الاسود الحجل الحدبة الحدوث. الحديد الحديقة الحذاء. الحرارة الحراسة الحرب الحرباء الحرث الحرفة الحرق الحركة الحرمل الحرير الحزام الحزن الحساب الحسد الحسنة الحشر الحشو الحشيش الحصاد الحصان الحصبة الحصن الحصول الحصى الحصير الحضن.
الحطب الحفاظ الحفر الحفرة الحفظ الحقة الحقنة الحك الحكم الحكمة الحلب الحلف الحلفاء. الحلق الحلقة الحلقوم الحلويات الحلي الحليب. الحمار الحمار الوحشي الحمام الحمامة الحمص الحمل الحمى الحميم الحناء الحنظل الحنك الحنوط الحوض الحياة الحية.
الحيض الحيوان حافي القدمين حامل حبوب الجسم حشرة الارضة حشرة البق حشرة الجعل حشرة السوس حلق الاذن حلق الفم حمار الوحش حيوان الدعموص حيوان السرطان. حيوان الوحش الحارس الحاسب الحداد الحور. حاجب الامير حاجب الملك.
حرف الخاء (خ)
كذلك في فصل حرف الخاء (خ) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الخابية. الخاتم الخان الخباء الخبر الخبز الخبيص الختان الختم الخد الخداع الخدر الخدش الخراب الخردل الخرز الخرس الخرطوم. الخرنوب الخروج الخز الخزانة الخزف الخسران.
الخسف الخشب الخشخاش الخصاء الخصومة الخصية الخطام الخطبة الخف الخفاش الخل الخلاء الخلال الخلخال. الخلع الخمار الخمر الخميرة الخنجر الخنزير الخنصر. الخنفساء الخوخ الخوذة الخوف الخيار الخيانة الخيط الخيل الخيمة خبز الحواري خبز الرقاق خبز الملة خفقان القلب الخادم و الخادمة الخال الخالة الخباز الخبير. الخراط الخضر الخليفة الخواص الخياط.
تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الدال (د)
أيضا في فصل حرف الدال (د) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الدابة الدار الدب الدبر الدبور الدبوس الدجاج رؤية الدجال الدخان الدخول. الدراعة الدراهم الدراية الدرج الدرْج الدرع الدعاء الدعامة الدعوة الدغدغة الدف الدفن الدكان الدلب.
الدلو الدم الدماغ الدمل الدملج الدموع الدنانير. الدهر الدهن الدواء الدواة الدواج الدود الدوران الدورة الشهرية الديباج الديك الديوان الديون در اللبن دودة البطن دودة العلق. دودة القز الدلال الدهان.
تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الذال (ذ)
وإنه في فصل حرف الذال (ذ) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: ذِكْر الله تعالى، الذنوب الذئب الذبابة الذراع. الذرة الذريرة الذقن الذلة الذم الذنب الذهاب الذهب ذَكَر الرجل.
حرف الراء (ر)
ثم في فصل حرف الراء (ر) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الرئة الرائحة الرابية الراحة. الراس الران الراووق الراوية الراية الربابة الرباعية الربط الرجفان الرجل الرجم الرجوع. الرحالة الرحمة الرحى الرخام الرداء الردة الرصاص الرضاعة الرضخ.
الرطب الرعاف الرعد الرغبة الرغيف الرفس الرفع الرقاد. الرقبة الرقص الرقية الركبة الركض الركوب الركوة. الركوع الرماد الرمان الرماية الرمح الرمد الرمل الرموش الرمي الرهن الروضة الرياء الرياح الرياض الريحان رحمة الله رمضان روث الحيوان الراعي الرجال الرسول الرفاء رجل رضوان.
حرف الزاي (ز)
فصل حرف الزاي (ز) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد فيه تفسيراً للرؤى التالية: الزاد الزبادي الزبالة الزبدة. الزبرجد الزبيب الزجاج. الزحف الزراعة الزرع الزعرور الزعفران الزفت الزق الزقوم الزكاة الزكام الزلابية الزلزال الزمام الزمرد الزنا الزنار الزنبق الزنبور الزنبيل الزنجبيل الزهد الزهور الزواج الزيادة الزيارة الزيت الزيتون الزير الزينة زمزم الزوج الزوجة.
تفسير الاحلام لابن سيرين حرف السين (س)
في فصل حرف السين (س) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: السؤال الساطور الساعة. الساعد الساق الساقية السب السبابة السباحة السبح السبع السبيكة الستار الستر السجادة السجدة السجن السجود السجين السحاب السحر السحلية.
السخرية السخط. السخل السدر السذاب السراب السراج السرادق السرب السرج السرقة السرو السروال السرور السرير السطح السعال السعة السعي السفر السفرجل السفط السفه السفود. السفينة السقف السقوط السقي السكب. السكر السّكْر السكسوكة السكن السكوت السكون السكين السل السلاح السلام السلة السلجم.
السلحفاة السلسلة السلق السلم السم السماء السماع السمسم السمك السمن السمنة السمور السن السنابل السنن. السنونو السهم السهولة السوار السواك السور السوسن السوط السوق السويق السيئة السير السيف السيل السيلان سب الله سرة البطن.
حرف السين سور القرآن الكريم
سورة سورة ابراهيم سورة الاحقاف. سورة الاخلاص سورة الاسراء سورة الاعراف سورة الاعلى سورة الانبياء سورة الانسان سورة الانشراح سورة الانشقاق سورة الانعام. سورة الانفال سورة الانفطار سورة البروج.
سورة البقرة سورة البلد سورة البينة سورة التغابن سورة التكاثر سورة التكوير سورة التوبة. سورة التين سورة الجاثية سورة الجمعة سورة الجن سورة الحاقة سورة الحج سورة الحجر سورة الحجرات سورة الحديد سورة الحشر سورة الدخان سورة الذاريات سورة الرحمن. سورة الرعد سورة الروم سورة الزخرف سورة الزلزلة سورة الزمر سورة السجدة سورة الشعراء سورة الشمس سورة الشورى سورة الصافات.
سورة الصف سورة الضحى سورة الطارق سورة الطلاق سورة الطور سورة العاديات سورة العصر. سورة العلق سورة العنكبوت سورة الغاشية سورة الفاتحة سورة الفتح سورة الفجر سورة الفرقان سورة الفلق. سورة الفيل سورة القارعة سورة القدر سورة القصص سورة القمر سورة القيامة. سورة الكافرون سورة الكهف سورة الكوثر سورة الليل سورة المؤمنين سورة المائدة سورة الماعون. سورة المجادلة سورة المدثر سورة المرسلات.
سورة المزمل سورة المسد سورة المطففين سورة المعارج سورة الملك. سورة الممتحنة سورة المنافقين. سورة النازعات سورة الناس سورة النبأ سورة النجم سورة النحل سورة النساء سورة النصر سورة النمل سورة النور سورة الهمزة سورة الواقعة سورة سبأ سورة ص.
سورة طه سورة عبس سورة غافر سورة فاطر. سورة فصلت سورة ق سورة قريش سورة لقمان سورة محمد. سورة مريم سورة نوح سورة نون سورة هود سورة يس. سورة يوسف سورة يونس سورة آل عمران سورة الاحزاب السلاخ السلطان السماط السمسار.
حرف الشين (ش)
وكذلك في فصل حرف الشين (ش) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الشاة الشارب. الشارع الشال الشباك الشبث الشبع الشبكة الشجرة الشحوب الشخص الشراء الشراب. الشرارة الشرب الشركة الشطرنج الشعر الشعلة الشعير الشفاعة الشفة الشفرة الشق.
الشك الشكر الشلل الشم الشمس الشمعة الشهاب. الشهادة الشهر الشهوة الشهيق الشواء الشوك الشوي الشيب شاطئ البحر شيء جديد شيء جميل شيء طيب شيء عفن شيء غليظ شيء فارغ شيء فاسد. شيء قبيح شيء كبير شيء كثير شيء كثيف شيء كريه شيء مهترئ الشاهد الشرطي الشواء الشيطان شاب شخص شيخ.
حرف الصاد (ص)
وأيضا في فصل حرف الصاد (ص) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الصابون. الصاعقة الصبح الصبر الصبغ الصبي الصحبة الصحة الصحراء الصحفة أو الصحن. الصحيفة الصخور الصداع الصدر الصدف الصدق الصدقة الصراط الصرة الصرصور الصعوبة الصعود.
الصف الصفا و المروة الصفة الصفصاف الصفع الصقر الصقل الصلاة الصلب الصلح الصلع. الصمغ الصملاخ الصناعة الصنج الصندوق الصنعة الصنم.
الصنوبر الصوت الصوف الصولجان الصومعة الصياح الصيام الصيد. صدغ الوجه الصائغ. الصالحين الصباغ الصبيان الصحابة الصرام الصقار الصقال. الصياد الصيرفي صاحب البريد صاحب الجيش صاحب الخبر صاحب الراية صبي صبية صحابي صديق.
تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الضاد (ض)
وحيث في فصل حرف الضاد (ض) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الضب الضبع الضجيج الضحك الضرائب الضراط. الضرب الضرر الضرس الضعف الضفدع الضلالة الضلع الضمان الضوء الضواحك الضيافة الضيق ضراب النقود.
تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الطاء (ط)
وإنه في فصل حرف الطاء (ط) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الطاجن الطاحون الطاعون الطاووس.
الطبخ الطبرزين الطبق الطبل. الطبيب البيطري الطحال الطحين الطرخون الطرد الطرش الطرف الطريق الطست الطعام الطعم. الطعن الطلاء الطلاق الطلب الطلوع الطمر الطنبور الطنفسة الطواف الطوق الطول الطيب الطير الطيران الطيلسان الطين طائر البدرج طائر الحبارى.
طائر الحدأة طائر الخطاف طائر الدراج طائر الرخمة طائر الزرزور. طائر السلوى طائر السمان طائر الشقراق. طائر الصرد طائر الصعوة طائر الطيطوي طائر العندليب طائر العنقاء طائر الفري طائر القبجة. طائر القطاة طائر القمري طائر الكركي طائر اليعقوب.
طاعة الله طرة الراس طلب العلم طلع النخيل طوبى الطبيب الطحان الطرائفي الطيان طفل طفلة.
تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الظاء (ظ)
و كذلك في فصل حرف الظاء (ظ) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الظبي الظفر الظل الظلة الظلم الظهر ظهر الجسم.
تفسير الأحلام لابن سيرين حرف العين (ع)
و أيضاً في فصل حرف العين (ع) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: العاتق العانة العباءة العبادة. العبس العبوس العتاب. العتبة العتمة العثر العثور العجز العجل العجلة العجين العد العداوة العدس العذاب العربي العرج العرس العرض العرق العروة العزف العزل العسر.
العسل العصا العصب العصر العصفر العصفور العصيدة العصير العض العضد العضلات العطاس العطر.
العطش العظام العظاية العفو العقاب العقد العقر العقرب العقيق العلف العلق العلك العلم العَلم العلو العمامة. العمد العمران العمرة العمل العمود العمود الفقري العمى العناب العناد العناق العنب العنبر العنة العنصل العنفقة العنكبوت العود العودة العور العورة العيد العين. عدة العمل عرفة عرق الدم عسل الندى عضو الجسم علامة عود الثقاب عيد الاضحى عيد الفطر العارض العالم العدو العريف العسس. العسكر العشار العطار عثمان بن عفان عجوز عدو عمر بن الخطاب.
تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الغين (غ)
و حيث في فصل حرف الغين (غ) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الغائب الغائط. الغابة الغار الغالية الغبار الغبيراء الغداء الغراب الغربال الغربلة الغرفة الغرق الغزال الغزل الغسل الغضب الغطاء. الغطيط الغل الغلبة الغلق الغم الغناء الغنم الغنى. الغوص الغياب الغيب الغيبة الغيرة الغيظ الغيوم.
تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الفاء (ف)
و إن في فصل حرف الفاء (ف) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الفأرة. الفأس الفارسي الفتح الفتل الفتوح. الفتيلة الفجر الفجل الفحش الفحم الفخ الفخذ الفرائض الفراسة الفراش الفراشة الفرج الفرح الفرخ الفردوس الفرس الفرقعة الفرن الفرو الفروة.
الفزع الفساء الفستق الفسطاط الفصاحة الفصد الفضة الفطر الفقاع الفقدان الفقر الفقوس الفلفل الفلوس الفم الفندق الفهد الفهم. الفوات الفواكه الفوة الفول الفيروز الفيروزج. الفيل فعل الخير فقس البيض الفتال الفقير الفهاد فتاة فتى.
تفسير الأحلام لابن سيرين حرف القاف (ق)
في هذا الفصل، فصل حرف القاف (ق) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الاحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: القار القارورة القافلة القامة القباء القبان القبة القبر القبض القبعة القبلة القُبلة القتال القتل القثاء القدح القدم القدوم القدّوم القرآن القراءة القربة القرد القرص القرض القرط القرطاس.
القرطق القرع القرنبيط القرنفل القرون القرية القز القشر القشطة القص القصب القصر القصص القصعة القضاء القطايف القطة القطران القطرة.
القطط القطع القطعة القطن القعود القفة القفز القفص القفل القلادة القلب القلع القلعة القلفة القلق. القلم القلنسوة القمار القماش القمامة القمح القمر القمع القمل القميص القناعة القنديل القنطرة القنفذ القنوت القنينة القوة القوس القول القولون القيء القياس. القيام القيامة.
القيح القيد القيلولة قبضة اليد قدح النار قدر الطبخ قصب السكر قضاء قناة السقي قناة الصرف قوس قزح قول الغزل القاضي القراء القصاب القصار القهرمان.
تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الكاف (ك)
وإنه في هذا الفصل، فصل حرف الكاف (ك) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الاحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الكأس الكافور الكانون الكبد الكبر الكبش. الكتاب الكتابة الكتان الكتف. الكثرة الكحل الكذب الكراويا الكرة الكرسي الكركدن الكركي الكرم الكرنب الكره الكزبرة الكساء الكسر الكشف.
الكشك الكعب الكعبة الكف الكفارة الكفالة الكفر الكفن الكلام الكلب الكلى الكم الكمأة الكمثرى الكمون الكنز الكنس الكنيسة الكهانة الكوب الكوثر الكوز الكوع الكوكب. الكي الكيس كرسي الله كساء البيت الكرام الكاتبين.
تفسير الأحلام لابن سيرين حرف اللام (ل)
وكذلك في هذا الفصل، فصل حرف اللام (ل) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: اللؤلؤ اللباس. اللبان اللبب اللبس اللبلاب اللبن اللبن الرائب اللبوة أو اللبؤة اللجاجة اللجام اللحاف اللحد اللحم اللحية اللسان اللطم اللعاب اللعب اللعن اللغة اللف اللفاح اللفافة اللفت اللقلق.
اللقمة اللمس اللواء اللواط اللوح اللوز اللوم اللون الليل اللينوفر لحم الابل لحم البقر لحم السمك لحم الطير لحم الغنم لهاة الحلق. لون ابيض لون احمر لون اخضر لون ارجواني. لون ازرق لون اسمر لون اسود لون اشقر لون اشهل لون اصفر اللص.
تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الميم (م)
و في هذا الفصل فصل حرف الميم (م) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الاحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: المؤاكلة المؤخرة المئزر الماء. الماش الماعز المال المبارزة المبرد المبرز المتابعة المثقب المجامعة المجرفة المجلس المجمرة المجيء.
المحاولة المحبة المحراب المحرضة المخ المخاط المخدة المخلل المداد المدح المدينة المدينة المنورة. المذبة المذي المرآة المرارة المرج المرجان المرجل المرحاض المرزنجوش المرض المرق المركب.
المروحة المزبلة المزج المزراب المزراق المزرعة المزمار. المس المساعدة المسجد المسجد الاقصى المسجد الحرام المسجد النبوي. المسحاة المسرجة المسطبة المسك المسلخ المسمار المسن المشرق المشط المشمش المشي المص المصارعة المصافحة المصالحة المصحف المصران. المصفاة المصلى المضاجعة المضغ المطر المطرقة المطمورة المعاداة المعالجة المعدة المعدن المعركة المعسكر المعضد المعطف.
المعلف المغتسل المغرب المغرفة المغفرة المفازة المفتاح المقارعة المقبرة. المقبض المقراض المقص المقلاة المقلاع المقود المكان المكتب المكنسة المكواة المكوس المكيال الملح الملحفة الملوخية المناجاة المناداة المنارة المنازعة المنبر المنجنيق المنخل المنديل المنزل المنشار المنطقة المنظرة. المنع المنقار المنكب المني المها المهد المهر المهراس المهنة المواقعة الموت الموج المودة الموز الموسى الموعظة الموقد الميت الميزان الميسم ماء الزهر.
أو ماء الورد مائدة طعام مجهول مراق البطن مصل اللبن معرفة الوقت معصية الله مقام ابراهيم مقبلات الطعام مكة ممخضة اللبن منارة الإضاءة المؤذن المجبر. المحكمة المختار المذكِر المساح المسدي المصور المطرز المعلم المغازلي المغسل الملائكة الملاح المنادي الميت مالك مريم بنت عمران ملاك ملك ملك الموت.
تفسير الأحلام لابن سيرين حرف النون (ن)
وأيضا في هذا الفصل، فصل حرف النون (ن) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الناب النار النارنج الناعورة. النافذة النافلة الناقة الناقوس الناووس النبات النبش النبيذ النتف النجاسة النجم النحاس النحافة. النحل النحي النخالة النخيل الندم النذارة النرجس النرد النزع.
النزول النسج النسر النسناس النسيان النشاب النصر النصيحة النطع النطق النظر في المرأة النعاس النعامة النعجة النعش النعل النعي النفخ النفط النفع النفق النفوق النقاب النقب النقش النقصان النقل.
النقود النكاح النكهة النمس النمش النمل النمو النهار النهر النهي النواح النور النوم نبات الابنوس. نبات الساج نبات السلق نبات الطرفاء نبات العروق نبات العفص نبات القطف نبات المنثور نبات النمام نزع الثياب. نهر الفرات نهر النيل نهر دجلة نيء الناطور النبي النبي ابراهيم النبي ادريس النبي ادم النبي اسحاق النبي إدريس النبي اسماعيل النبي ايوب النبي دانيال النبي داود النبي زكريا النبي سليمان.
النبي شعيب النبي شيت النبي صالح. النبي عيسى النبي موسى النبي نوح النبي هارون النبي هود النبي يحيى النبي يعقوب النبي يوسف النبي يونس. النجار النداف النساء النساج النعال النقاش نبي الناس.
تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الهاء (هـ)
حيث أنه في هذا الفصل، فصل حرف الهاء (هـ) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الهاتف الهبة. الهبوط الهداية و الضلالة الهدم الهدهد الهدية الهرة الهرس الهرولة الهريسة الهزيمة الهضم. الهلال الهميان الهندباء الهواء الهودج هيئة (تحول لهيئة أخرى).
تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الواو (و)
وكذلك فإنه في هذا الفصل، فصل حرف الواو (و) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: الوادي الوالي. الوتد الوثب الوثوب الوجع الوجه الوحدة الوحل الوداع الودي الوديعة الورد الورق الورم الوريد الوزارة الوزغ.
الوزن الوسادة الوسخ الوشاح الوصية الوضع الوضم. الوضوء الوطء الوطب الوطواط الوعاء الوعد الوعل الوقت الوقوع الوقوف الولادة الولاية وجنة الوجه الوالدين الوالي الوزير الولدان المخلدون وكيل الملك ولد.
تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الياء (ي)
و في هذا الفصل، فصل حرف الياء (ي) -انقر على هذا الرابط للوصول إلى الصفحة- من تفسير الأحلام لابن سيرين تجد تفسيراً للرؤى التالية: اليأس الياسمين الياقوت. اليتم اليد اليربوع. اليسر اليسروع اليقطين اليوم ياجوج وماجوج.
السلام عليكم انا سعد غير متزوج، غفوت للحظات قبل الغروب بينما انا أقرأ في مجال الأعمال والتسويق، ورأيت لثواني اني اخذت قطعة من لحم من عضوي الذكري واعطيتها للحبيتي وأخذتها بيدها و وضعتها في فرجها.
وعليكم السلام. إن حصل أثناء هذا المنام احتلام فلا تعتبير لهذا المنام ولا تفسير له ولا يعتبر رؤيا ولا تأويل له ولا يتحقق شيء منه في اليقظة. وأما إن لم يحصل احتلام، وكان ضميرك بأنه ليس أضغاث أحلام ولكن رؤيا، فإن ذَكَر الرجل في المنام يؤول بذِكره بين الناس ينقص أو يزيد، فعلى قدر الزيادة أو النقصان فيه في المنام تكون الزيادة أو النقصان في مقدار ذكره الحسن أو ذكره بالخير بين الناس وكذلك على حسب ما في اليقظة من زيادة أدلة وما في الرؤيا من زيادة شواهد. وقد يؤول ذَكَر الرجل بالنسل. والله تعالى أعلم وأجل
شكراً لكم. لم يحصل احتلام، وما رأيته لم يكن قص او نقصان من عضوي الذكري بل كأني اخذت قطعة لحم بحجم وقياس الإصبع ولم يأثر ذلك على عضوي ولم ينقصه شي كأنه خفة يد او سحر مددت يدي إلى عضوي وأخذت شيء ولم يأثر او ينقص عضوي وأخذت حبيبتي قطعة اللحم هذه التي شكلها متكامل ليس فيها دم او شي كأنها مصنوعه اخذتها بيدها وادخلتها في فرجها.
خير تؤتاه وشر تتوقاه. ذكر الرجل وفرج المرأة على وجوه عدة في التأويل. حيث أن ذكر الرجل هو للمرأة العزباء يؤول بزوج، والفَرْج هو للرجل العزب أو الأعزب فيؤول بزوجة. وأما التعبير أو التأويل بالألفاظ فالذَكَر قد يؤول بِذِكر الرجل بسبب لفظه، والفَرْج قد يؤول بالفَرَج بسبب لفظه. وقد يؤول الذكر والفرج كذلك بالنسل أو الولد للمتزوجين. والله تعالى أعلم وأجل
حلمت انى اكل مانجو وقشرتها عباره عن جلد كلب وكل ما انزع الجلد جسمى يقشعر وقوامها قريب جدا من العصير وطعمه حلو بس لونه غامق اخر واحده باكلها جلد كلب ايضا بس بها راس كلب صغير وصحيت على كده
قال ابن سيرين رحمه الله: الرؤيا التي فيها عصير فاكهة او عصر للفاكهة أو للثمار فهي رؤيا محمودة في جميع الأحوال، فخذ بالعصير واترك ما سواه -أي في الرؤيا وعند تأويلها-، لأنّ العصير ومنافعه يغلب ما سواه مما يكون معه -أي في الرؤيا وعند تأويلها-. وقيل: إن رأى الشخص في منامه وكأنه أدخل في فمه شيئاً طيب الطعم حلو أو ليناً محبوباً سهل المسلك في حلقه، دلت الرؤيا على المعيشة والرزق والخير. رأس الكلب يؤول بالكد والتعب في طلب المعيشة. ولكن بسبب الطعم الحلو وبسبب العصير من الفاكهة يدل ذلك على رزق ومعيشة طيبة ولكن معها بعض المنغصات كالكد والتعب. والله تعالى أعلم وأجل
سلام رايت حلم احتراق دراجة نارية في الطريق ورجوع صاحبها راجلا
وعليكم السلام. كل ما أحرقته النار من الأشياء في المنام فذلك يؤول بجائحة تكون في ذلك الشيء الذي رؤي بأنه أحرقته النار في المنام وذلك في اليقظة. في هذه الرؤيا أحرقت النار دراجة نارية فتأويل ذلك هو عطل يكون في الدراجة النارية يصعب إصلاحها. وذلك إن كان صاحب الرؤيا يملك الدراجة في اليقظة أو يملكها في اليقظة من رؤي بأنه صاحبها في المنام -أو يملك مثلها في اليقظة- أو نظير ذلك، وقد تؤول الرؤيا بغير ذلك. والله تعالى أعلم وأجل
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ابني شاف رؤى ان خاله المتوفي يصلي بهم الفجر هو وعيال اخواته من ضمنهم بنت اخته وجزاكم الله خيرا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الصلوات المفروضة في المنام إن كانت على تمامها فهي محمودة وتكون دالة على خير وصلاح. حيث أن الصلوات المفروضة في المنام إذا كانت على تمامها كانت دالة على التقرب إلى الله تعالى وعلى العز والرفعة، أو على التقرب إلى الله تعالى وقضاء الحوائج، أو على التقرب إلى الله تعالى وقضاء الديون. وقال إسماعيل بن الأشعث: من رأى ميتا قائما في الصلاة فإنه يدل على أنه كان في حال حياته كثير العبادة -كثير العمل الصالح- ويرجى له المغفرة. وقيل رؤية صلاة الجماعة وإمامة الصلاة في المنام يدل ذلك على ميراث قال الله تعالى: ﴿ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين﴾ {آية رقم 5 سورة القصص}. وقيل: من رأى في المنام أنه يصلي الفجر فإنه حصول كسب حلال أو وعد قريب يأتيه. وقيل: من رأى أنه يصلي مع الميت فإنه يكثر له الدعاء والاستغفار. وقيل: إن رؤي الميت بأنه يؤم قوما فإنه يدل على علو قدر. والله تعالى أعلم وأجل
ما معنى العصفور بالحلم
العصفور في المنام على وجوه في التأويل على حسب ما في اليقظة وما في الرؤيا من زيادة، إذ أن العصفور يعبر عند رؤيته في المنام على ما في الرؤيا من زيادة شواهد وعلى ما في اليقظة من زيادة أدلة. العصفور في المنام قد يؤول برجل شاطر سائس مدبر، والعصفور في المنام قد يدل على امرأة حسناء مشفقة. والعصفور في المنام قد يدل على رجل صاحب لهو وحكايات تضحك الناس. والعصفور في المنام قد يدل على ولد ذكر يرزق به صاحب الرؤيا -إن كان متزوجا وامرأته حامل- إن رأى أنه ملكه. وقيل: من رأى في منامه بأنه ملك عصافير كثيرة، دلت الرؤيا على مال يناله، أو تدل الرؤيا على أنه يتولى منصبا قياديا في وظيفته أو عمله. وقيل: إن العصفور في المنام يدل على كلام حسن. وقيل: من رأى في منامه أنه اصطاد عصفورا أو ملكه فإنه يتزوج إن كان مقدما على الزواج. وقيل: العصفور هو في المنام يدل على ولد صغير. وقيل: من رأى أنه ذبح عصفورا فيلد له ولد. وقيل: العصفور يؤول برجل مخاصم لديه مال ولكنه محتال في الأمور فإن رأى أنه ملك عصفورا فإنه يصاحب رجلا هكذا صفاته. وقيل: العصفور يدل على امرأة حسناء. وقيل: العصافير الكثيرة أموال بلا تعب لمن حواها في المنام. وقيل: العصفور في المنام يؤول برجل عظيم القدر، فمن رأى أنه أصاب عصفورا أو ملكه فإنه يصاحب رجلا عظيم القدر، ومن رأى أنه ذبح العصفور فإنه ينال منفعة وخير من ذلك الرجل. فإن رأى أنه نتف من ريشه أو أكل من لحمه فإنه يصيب من ماله. ومن رأى أنه ملك عصافير كثيرة فإنه يتمول أو يتولى منصبا فيه قيادة في وظيفة أو نحوه. والعصافير تدل على الاجتماع والألفة والمحبة مع الأهل والأقارب. وقيل: العصفور يؤول برجل ذو قدر والعصفورة تؤول بامرأة ذات حسن وفرخ العصفور يؤول بولد. وقيل: العصفور يؤول برجل حلو اللسان قليل الشر لكنه ذو عفة، وإصابته (اي ملكه أو الامساك به) إصابة خير ومنفعة. وكلام العصافير كلام حسن أو دراسة أو علم. والعصافير قد تؤول بالأولاد حسب الرؤيا وما فيها من زيادة وما في اليقظة من زيادة. والله تعالى أعلم وأجل
حلمت بشخص يضربني بمطواه في بطني ونزل دم ولا اعرف هذا الشخص
تؤول هذه الرؤيا حسب حالة الرائي في اليقظة وما في اليقظة من زيادة أدلة. رؤية الطعن بالسكين وإحداث جراحة في المنام، فإنه قد يؤول بطعن بالكلام من الطاعن بحق المطعون. الطعن في المنام يؤول جملة بكلام فيه سوء غير صحيح يقال في حقه من قبل شخص. أو ربما دل على غير ذلك. قال الكرماني: من رأى أنه طعن فإن الطاعن يضر المطعون على قدر الطعنة (بكلام فيه طعن أو سوء أو نحوه). وقيل: من رأى أنه سال منه دم من طعنة فإنه يصل إليه كلام من أحد يزعجه ليس فيه ولكن يؤجر عليه وربما يرى ما ينكره أو يتكلم أحد في جانبه بما لا يليق بخاطره. وقيل: من رأى أنه طعن فسال منه دم دون ألم فإنه يصح جسمه وإن كان غائبا رجع إلى أهله مسرورا هذا إذا لم ير للطعنة ألما. وقيل: من رأى في المنام أن رجلا طعنه من غير منازعة فإن المطعون والطاعن يشتركان سواء في مصاهرة بين قوم أو في شغل أو ما أشبه ذلك. والله تعالى أعلم وأجل
حلمت انو كان قاعد هو وامو وفي ناس كثير مرقت من عندهم بحدهم وما طليت ع حدا ولا جوزي بحكيلي كيفك ايات وانا ما رديت عليه بس بعدت عنهم شوي لفيت وجهي ع عمتي وحكتلها حسبي الله ونعم الوكيل.
الحسبلة في المنام (أي الدعاء بقول حسبي الله ونعم الوكيل) فذلك يؤول أو يعبر بالنصر والغلبة والحماية والاكتفاء والنعمة، قال الله تعالى في سورة آل عمران: (الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوءٌ واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم). الدعاء بدعاء حسن في المنام محمود في التأويل ويدل على خير وفرج. الدعاء على شخص في المنام قد يؤول أيضا بأنه يغلبه في محاجة أو في كلام أو في خِصَام أو سِجَال أو جدال أو حديث أو نقاش. والرؤيا قد تؤول بغير ذلك. والله تعالى أعلم وأجل
رايت لحم البقر موزع على درج المنزل وعندما صعدت الدرج اندهشت .دخلت البيت فوجدت زوجي و معه رجل اعرفه و اسمه طاهر.
رؤيا اللحم على وجوه في التأويل وذلك حسب حالة الرائي في اليقظة وما في اليقظة من زيادة وما في المنام من زيادة، اللحم المطبوخ أو المشوي خير من اللحم النيء في التأويل، اللحم النيء في المنام قد يؤول بغيبة أو نميمة وقد يؤول بميراث وخصوصا لو رؤي أنه داخل المنزل فإذا أؤول بميراث وكان اللحم سمينا وكثيرا كان الميراث كبيرا وإن رؤي بأن اللحم كان هزيلا كان الميراث قليلا. وقد يؤول اللحم النيء بتعب أو بعمل فيه تعب وكد أو بأمر فيه تعب أو نكد، ولحم البقر النيء المقطع والموزع داخل المنزل خير وأفضل في التأويل من أن يُرى بأنه لم يكن مقطعا، إذ قد يدل على غير ذلك. أما إذا رؤي لحم البقر بأنه كان مشويا أو مطبوخا فذلك خير ومنفعة وخصب وصحة. وقد تدل رؤية اللحم السمين في المنزل ولا يعلم كيف أدخل إِليهِ على اتصاله بِمن يعرفه أو يستفِيد إخوانا يسر بهم. وأما التفسير بالألفاظ والأسماء فقد جاء في الرؤيا لفظ أو اسم طاهر فقد يأتي في التعبير ما يدل على النقاوة والعصمة والطهارة والعفة والشرف والحشمة والبركة ونحو ذلك. والله تعالى أعلم وأجل
السلام عليكم. رأيت في المنام أني جالس وعلى شمالي عمتي ولبسه عبايه حمراء وابنتها المنوفيه تكلمها في أذنها كي لا اسمعها وبجوارها عمي لابس ابيض وأمامي عمتي الثانيه وملابسه حمراء وانا مستغرب من وجودهم علشان بيننا خلافات وسمعت عمتي التي بجواري ترفع يدها بالدعاء على والسباب وعمتي التي أمامي ترفع يدها وتقول امين. ارجو الرد
وعليكم السلام، التناجي -أي ﺍﻟﻜﻼﻡ ﺳﺮﺍً بين اثنين دون الثالث أو ﺍﻟﺘﺤﺪﺙ ﺳﺮّﺍً ﺑﺼﻮﺕ ﻣﻨﺨﻔﺾ غير مسموع وﻏﻴﺮ ﻣﻔﻬﻮم ﻟﺪﻯ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ- هو في المنام قد يدل على الدعوة إلى تشاور أو إلى صلح وصلاح، وقد يدل التناجي في المنام على معصية إن كان تناجيا بإثم وعدوان وقد يدل التناجي على خير إن كان تناجيا بالبر والتقوى، والتناجي في المنام قد يدل على وجود خصام وحزن لقوله صلى الله عليه وسلم (إذا كُنْتُمْ ثلاثة فلا يتناجى اثْنان دون الثّالث، إلَّا بإذنه، فإنّ ذلك يُحْزِنه). وأما الشتم في المنام فقد قال ابن سيرين رحمه الله من رأى في منامه وكأنّ إنساناً أسمعه شتماً، دلت رؤياه على أنه ينال منه أذىً ثم ينتصر عليه. وقيل: يدل ذلك على أن للمشتوم (صاحب الرؤيا) حق على الشاتم، أو أنه ينال حقه من الشاتم، وحتى إن كان الشاتم في المنام ملكاً فالمشتوم أحسن حالاً من الشاتم، لأنّه مبغي عليه -إن كان ظلما ومن غير سبب- لأن المبغي عليه منصور. وقال ابن سيرين رحمه الله: من رأى في منامه وكأنه شتم إنساناً بما لا يحل له، فإن ذلك يدل على أن المشتوم ينتصر على الشاتم. وقيل: وأما السب في المنام، فمن رأى في منامه وكأنه يسب إنساناً فإن الرؤيا تدل على أنه يعتدي على ذلك الإنسان بالكلام، وإن رأى عكس ذلك بأن إنساناً يسبه، فإن الرؤيا تدل على أن ذلك الإنسان يعتدي عليه بالكلام. ومن رأى في منامه وكأنه مظلوم فذلك خير من أن يرى وكأنه ظالم. وأما إن كان دعاء مع شتم فقد يؤول بغير ذلك. الدعاء على شخص في المنام إن كان بكلمات تليق بالدعاء وفيه آداب الدعاء فقد يؤول بالغلبة في محاجة أو في كلام أو في خِصَام أو سِجَال أو جدال أو حديث أو نقاش. والرؤيا قد تؤول بغير ذلك. أما رؤية لبس الثياب الحمراء والبيضاء في المنام، قال ابن سيرين: رؤية الثياب الحمراء للنساء في المنام تعتبر صالحة ومحمودة في التأويل لمن رؤين بأنهن يلبسهن في المنام، الثياب الحمراء تعتبر مكروهة في التأويل للرجال لأنّها زينة الشيطان، والثياب البيضاء في المنام تدل على جمال في الدِّين والدنيا لمن رؤي بأنه يلبسها في المنام. وقيل: رؤية لبس الثياب البيضاء في المنام تعتبر محمودة وصالحة لمن تعود لبسها في اليقظة. والله تعالى أعلم وأجل
حلمت بوالدتي المتوفاه ترقص مع الاطفال وتلهو وتلعب معهم
نسأل الله الرحمة لوالدتك وأن يسكنها الجنة في الفردوس الأعلى. إذا كان المقصود أو ما جاء في هذه الرؤيا أن الوالدة رحمها الله كانت فرحة وهي تلاطف الأطفال وتلاعبهم. قال ابن شاهين رحمه الله: (ومن رأى في المنام) أن ميتا دخل بيته فرحا فإنه يدل على الثواب والصدقة واستجابة الدعاء في حق الميت من أهله وهو راض مستبشر. (ومن رأى في المنام) أن ميتا عاش ودخل عليه منزله وخاطبه ورآه فرحا ضاحكا مقبلا مستبشرا دل على حسن حاله ويدل على السلامة والإقبال وحسن الحال. وقيل: من رأى في المنام ميتا ضاحكا مستبشرا فإنه يدل على وصول صدقة إليه. قال ابن شاهين رحمه الله: (ومن رأى في المنام) أن والدته قد عاشت فإنه حصول الفرج بعد الشدة. وقد تدل الرؤيا على المحبة والشوق. والله تعالى أعلم وأجل
رايت جدي مدفون بالتراب ميت لاكن هو حي الان
إن تفسير هذه الرؤيا على في اليقظة من زيادة أدلة وما في المنام من زيادة شواهد، الموت والدفن في المنام قد يؤول جملة بأمر من أمور الدِّيِنِ لمن رؤي بأنه قد مات ودفن، والموت إن لم يكن معه نواح ولا صياح ولا رنة يكون تأويله مختلفا فيما إن صاحبه صياح ونواح ورنة ولطم ونحوه. ومن رأى في منامه كأن إنسانا يعرفه قد مات ودفن في قبر من غير صياح ولا نواح عليه فإن ذلك الذي رؤي بأنه مات يسافر سفرا ينال فيه مال وذلك إن كان في اليقظة مقدم على سفر أو ينوي السفر كذلك في اليقظة. وإن لم يكن في اليقظة مقدم على سفر يتم تأويلها على حسب الحالة التي عليها في اليقظة. والتفسير الآخر لهذه الرؤيا: فإن الجَّد في المنام يؤول بَجِد الإنسان ومثابرته في أمر من الأمور هو عليها. فمن رأى بأن جَدّه قد مات دل ذلك على أنه لا يبذل قصارى جهده لأجل الوصول إلى الهدف المنشود، وبأن جِده ومثابرته قد قلت وخففت. فتكون الرؤيا إشارة لصاحبها بوجوب المثابرة والجِّد لأجل الوصول إلى هدف وضعه لنفسه أو يريد الوصول إليه وعدم اليأس بل المحاولة والاجتهاد، حيث أن ابن سيرين رحمه الله فسر أيضا موت الجَّد بأمر له علاقة بِجِد الانسان ومثابرته في أمر من أموره. وقد تفسر الرؤيا بغير ذلك، والله تعالى أعلم وأجل
رأيت زوجي المتوفي يبيع غرفة النوم وباقي غراض البيت وهوي في عز شبابه وقلعني من البيت وفي سن ذهب بتمه وحتى أهله مابدهن ياني
خيرٌ توتيه وشرٌ تتوقيه. رؤية الذهب على الرجل الحي يتم تأويلها بشكل مختلف عن رؤيته على الرجل المتوفي، الذهب على الرجل الحي غير محمودة بينما يكون الذهب على الرجل المتوفي محمودة في التأويل لصاحب الرؤيا وللمتوفي. وأما الفم في المنام فهو بمنزلة بيت أو منزل الشخص في تأويل المنام أي يعود تأويل ذلك بالبيت وسكانه فإن رؤي الفم والأسنان بحالة جيدة فهو حسن حال ذلك المنزل وسكانه. والأسنان بمنزلة سكان ذلك المنزل في التأويل، والأسنان قد يتم تأويلها بأهل بيت الرجل. وقد يؤول السن الذهب هنا بالزوجة أو بأحد الأبناء وأما رؤية المتوفي يبيع متاعا أو يبيع أغراض البيت أو أثاث البيت فإن ذلك قد يؤول بكساد في المتاع أو الأغراض أو البضائع أو بندرة أو بغلاء أو بقلة مال أو أمتعة أو بهم بسبب معيشة فيكون ذلك إشارة لصاحب الرؤيا بوجود المحافظة على ما يملك ويعتني بما يملك سواء أثاث أو متاع وأغراض كيف لا يحصل نقص وقلة لاحقا. وأما اخراج الإنسان من مستقره -أي مسكنه- في المنام، فإن ذلك يدل على النجاة من هم ما من الهموم هو عليها صاحب الرؤيا في اليقظة فقد حكي أن رجلا أتى بعض المعبرين فقال: رأيت كأن جيراني أخرجوني من داري فقال له المعبر: ألك عدو؟ قال: نعم. قال: وأنت في حزن؟ قال: نعم. قال: البشارة فإن الله تعالى ينجيك من شر عدو ويفرج عنك هم وحزن لقوله تعالى في قوم لوط: {أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون فأنجيناه وأهله}. وقد تفسر الرؤيا بغير ذلك. والله تعالى أعلم وأجل
السلام عليكم، حلمت بأن امي كانت على فراش المرض و كنت امازحها وعندما اردت ان انهي المزاح توفيت، بعدها بدأت انا بالبكاء بشدة بصوت عالي ودموع كثيره لا اعلم بصراحه ان كانا هذا نحيب ام بكاء شديد، لكن كانت الراحة تأتيني بعد كل مره ابكي بها، كما اني كنت اتعمد ان ابكي بصوت عالي حتى اجعل والدي يسمعني، علما ان والدتي بقيت متوفاة على فراشها ولم يحملها احد للجنازه، وكنت اسأل مرارًا متى نقيم العزاء، ولا احد كان بالمنزل غير عائلتي. انا عزباء وطالبة علم، ووالدتي بالواقع على قيد الحياة لكنها تعاني من بعض المرض.
وعليكم السلام. خير توتيه وشر تتوقيه. موت الوالدة في المنام يدل على ضيق في أمر ما من أمور المعيشة أو على هم وغم إلا أن يكون في الرؤيا شواهد أخرى حيث يؤخذ في الاعتبار ما في الرؤيا من زيادة شواهد وهو البكاء والدموع حيث أن البكاء وخروج الدموع يؤول ذلك جملة بفرج فيكون تأويل الرؤيا بهم وغم يتبعه فرج وفرح أو بضيق معيشة ونكد يأتي بعده سعة ورزق وراحة. فالبكاء مع خروج دموع هو جملة عند التأويل يكون دال على زوال هم قال الشَّاعِر: (لَا يمي فِي الْبكاء غير مُصِيب***إِن فِي الدمع رَاحَة للقلوب). وَرُبما كانَ البكاء في المنام دالا على عتاب بَين محبين. البكاء مع دموع خير في التأويل من أن يكون بكاء بلا دموع. جملة المعبرين جعلو البكاء مع دموع مستحب في الرؤى وهو دال على فرح أو فرج يأتي بعد هم أو نكد أو ضيق بسبب ما في الرؤيا من زيادة شواهد. قال بعض المفسرين: رؤية البكاء في المنام مع خروج دموع كثيرة هو صالح في التأويل وقرة عين لصاحب الرؤيا. والله تعالى أعلم وأجل
حلمت في اليوم الاول بشجرة زيتون مليئة بالثمار وجميع افراد العائلة يقطف منها وفي اليوم الثاني مسجد وأمامه رجل يتسول.
كلا الرؤيتان من المبشرات بإ>ن الله، وتكرار الرؤيات المبشرة هو دليل خير ونيل منفعة. الزيتون وشجر الزيتون هو على الجملة محمود وخير في التأويل وخصوصا لو كان في وقته -والآن وقته- وخصوصا لو رؤيت الشجر بأنها مليئة بالثمر وقد يؤول برزق. رؤية شجرة الزيتون في المنام قد تدل على رجل مبارك نافع لأهله. شجر الزيتون فهو مبارك وربما دل على العلم والبركة وربما دل على نفع الأقارب وربما كان شجر الزيتون توفر نعمة لمن عنده صلاح لقوله تعالى وزيتونا ونخلا. ورؤية الزيتون في المنام هو خير يعتبر محمود في التأويل، لأن الله تعالى عظمه، حيث أقسم الله بالتين والزيتون في القرآن، قال الله تعالى: ﴿والتين والزيتون﴾ سورة التين. وقيل: الزيتون في المنام هو في التأويل رجل مبارك أو امرأة شريفة أو ولد. وقيل: شجرة الزيتون الملئية بالثمار قد تؤول برجل عالم. وقيل: من رأى في منامه وكأنه يقطف زيتونا فإنه يأتيه بركة في رزقه أو عافية في بدنه.
وأما رؤية المسجد في المنام فهو على أوجه في التأويل وذلك حسب حالة الرائي في اليقظة وما في الرؤيا من زيادة. قال ابن سيرين رحمه الله: المسجد في المنام يدل على أفعال الخير. وتدل المساجد على العموم على الأماكن الجامعة للمنفعة والثواب والمعاونة والربح والخير. وأما رؤية المتسول أو المسكين في المنام فيؤول بالـممتحن أي بالمؤمن الصابر على الابتلاء. وقيل: الفقر خير من الغنى في التأويل. وأما مساعدة المسكين أو المتسول أو إطعامه هو في المنام يدل >لك على فرج من هم. والله تعالى أعلم وأجل
ومن رأى في منامه كأنه أطعم مسكينا، خرج من همومه، وأمن إن كان خائفا.
وقيل: الفقر خير من الغنى في التأويل.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته امرأه رأت رؤى انها ذاهبه عند اختي وعندما صعدت الي المنزل عند الباب رأت رجل واقف على الباب وعندما نظرت اليه فوجدته الشيخ الشعراوي ودخل جلس قليلا ثم خرج للعلم ان اختي لها ابن متوفي في حادث وجزاكم الله خيرا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. نسأل الله الرحمة لابن اختك وأن يسكنه الفردوس الأعلى وأن يلهم عائلته وأهله الصبر والسلوان. لا شك أن رؤية أحد الصالحين وقدومه إلى البيت والجلوس معه فهذا يعتبر من المبشرات. رحم الله الشيخ الشعراوي العالم الجليل الذي فسر القرآن ونشر العلم والخير والصلاح بين الناس. من رأى واحداً من الصالحين وجلس معه دلت رؤياه على قوة الدين وأهله وعلى الصبر والثبات والثقة بالله أو دلت على نيل العز والشرف وعلو الأمر، وقيل: من رأى بعض الصالحين من الأموات صار حياً في في محلة أو بلدة، فإنّ تلك المحلة أو البلدة ينال أهلها الخصب والفرج والعدل ويرزقون الصبر والرضا والقناعة وتصدق معيشتهم. وقد تدل رؤية الشيخ الشعراوي رحمه الله في المنام على العلم أو على حب القرآن الكريم وحسن تلاوته وتفسيره بسبب ما كان يعرف عنه الشيخ الشعرواي رحمه الله من حبه للقرآن الكريم وعلمه وحسن تلاوته وتفسيره للآيات. والله تعالى أعلم واجل
زوجتي رأت في منامها أن أخوها قد أجلب لها برغل وقال لها هذا للكشك.
البرغل هو أحد أشكال الحنطة أو القمح أو البُّر. الحنطة والقمح والطحين أو الدقيق والبرغل والكشك هم في المنام على الجملة يؤولون بمال حلال أو برزق حلال لكن في عناء أو مشقة وإن اختلفت درجة الأفضلة في التأويل بين القمح أو الحنظة والبرغل والكشك والطحين أو الدقيق حيث أن الطحين والقمح هو مال حلال ورزق من غير كد ولا تعب أو بتعب خفيف وإن كان الطحين أفضل من القمح في التأويل بينما الكشك والبرغل والخبز هو مال حلال أو رزق حلال بكد وتعب. (فإن رأى الشخص الحنطة أو القمح أو البرغل أو الكشك أو الطحين في منامه دلت رؤياه جملة على أنه ينال مالاً حلالاً أو رزقا حلالاً لكن مدى الكد والتعب في نيله يكون حسب ما رأى نوعية الطعام). والهدية التي يستحب نوعها تؤول على الجملة بمحبة أو بقرب وألفة. وقيل: طعام الكشك هو في المنام يدل على رزق بتألم يسير. وقيل: الكشك في المنام يؤول برزق في تعب. والله تعالى أعلم وأجل
انا شاب اعزب رئيت ان خالتي المتوفية جاءت ومعها طفل وكنت انا جالس وكان بجنبي طماطة ورقي فقمت واعطيت الطفل هذا الطعام
قال ابن سيرين رحمه الله تعالى: إذا رأى الشخص في منامه وكأنه أعطى الميت بطيخًا، فإنه يذهب عنه هم من همومه من حيث لا يحتسب -أي يفرج الله عنه هم من همومه-. والله تعالى أعلم وأجل
رايت انى اجامع امراة اجنبية ثم تبين لى اثناء النكاح ان هذة المراة هى زوجتى وكانت مستمتعة جدا بالنحكاح لدرجة كبيرة جدا .. ولكن تم الانزال الحقيقى اثناء النوم وقد اغتسلت بعد القيام من النوم
إن حصل أثناء المنام احتلام (أي إنزال حقيقي أثناء النوم كما جاء في كتابة نص المنام) فلا تعتبير لهذا المنام ولا تفسير له ولا يعتبر رؤيا ولا تأويل له و لا يعتد به. إذ أن الاحتلام الموجب للغسل يجعل المنام لا ينطبق عليه شروط الرؤيا. والله تعالى أعلم وأجل
رأيت اني في سطح منزل ولايوجد به الا ضوء القمر وكنت اريد ان اخرج من الأسطح ولكن خرجن كلاب كثيره وتجري وانا خائفه منهن ولكن رأيت حذاء وهددت بها الكلاب وخرجت اجري بسرعه جدا ولكن جدي يريد أن يضربني لان حذفت علي أحدا الكلاب الحذاء ولكن لم يصل الي ووصلت الي البيت ويوجد نساء كثيره ولكن جلست بجانب الباب وبجانب جدتي وعمتي ولكن في احدي الغرف يوجد بها رجال يتناول العشاء وأحد الرجال ينضر الي وشكله جميل جدا وانا مستوره ولابسه حجاب ولكن بعدها غرفة الرجال تحولت وبقت نساء واحدي النساء كانت ماسكه مانجو وتقسم فيها علي جميع النساء وانا اخذت من جدتي
خير تؤتيه وشرو تتوقيه. رؤية التواجد في مكان مرتفع وهو سطح المنزل ورؤية ضوء القمر فذلك محمود في التأويل حيث الصعود هو ارتفاع وعلو في المنزلة وضوء القمر كذلك نيل مرتبة وعز. وأما رؤية الكلاب وهي تلاحقك فيؤول ذلك بعدو ضعيف حيث أن الكلاب في المنام تؤول بعدو ضعيف فإن لم يحصل العض أو الخدش في المنام من قبل الكلاب فإن ذلك العدو لا يستطيع أن يؤذيك ولا يستطيع أن يضرك وخصوصا أن الرؤيا جاء فيها شواهد تدل على النجاة والسلامة مثل الخوف. جاء في الرؤيا شواهد كثيرة مثل الخوف وملاحقة الكلاب والتواجد في السطح ورؤية ضوء القمر ورؤية الجد والناس وفاكهة المانجو. وأما الخوف فإنه أمان لقوله تعالى: {وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا}. وقيل: رؤيا الخوف تدل على النجاة. وقال أبو سعيد الواعظ: الخوف يدل على ارتكاب إثم. وقيل: الخوف في المنام يدل على التوبة من معصية وكل خائف في المنام هو تائب في اليقظة من أثم أو ذنب أو معصية. وقيل: رؤيا الخوف تدل على الأمن والسلامة من أمر. وقيل أيضا: الخوف نجاة من القوم الظالمين لقوله تعالى: {فخرج منها خائفا يترقب قال ربي نجني من القوم الظالمين}. واستدل على السلامة بالمثل السائر بين الناس: من خاف سلم. وأما رؤية الكلاب الكثيرة حسب ما جاء في كتابة نص الرؤيا فيؤول ذلك بأحد يريد المكيدة أو يريد إلحاق الضرر أو الأذى أو يريد السرقة حيث أن الكلاب قد تؤول بعدو مكايد أو بسارق أو بلص يريد السرقة أو الضرر ولكنه عدو ضعيف ولا يحصل الضرر ولا الأذى ويكون عاقبة ذلك كله السلامة والنجاة كونه لم يحصل عض أو خدوش من قبل الكلاب وبسبب الخوف الشديد الذي كان في الرؤيا حيث أن الخوف كما أسلفنا أمان أو نجاة أو سلامة من أمر ما. وذلك كله لا يمنع أن تكون الرؤيا إشارة لصاحبها بوجوب أخذ الحيطة والحذر من أمر ما أو سرقة. ولكن عاقبة ذلك الأمر يكون إلى خير وسلامة ونجاة بسبب الشعور بالخوف في الرؤيا وبسبب عدم حدوث خدوش من الكلاب أو عضات أو نحوه وكذلك بسبب رؤية ضوء القمر والتواجد في مكان مرتفع. وأما رؤية الجد فإن الجَّد في المنام يؤول بَجِد الإنسان ومثابرته في أمر من الأمور هو عليها. فمن رأى بأن جَدّه ليس على ما يرام في المنام دل ذلك بأن عليه أن يبذل قصارى جهده لأجل الوصول إلى الهدف المنشود والمثابرة لأجل ذلك. فتكون الرؤيا إشارة لصاحبها بوجوب المثابرة والجِّد لأجل الوصول إلى هدف وضعه لنفسه أو يريد الوصول إليه، حيث أن ابن سيرين رحمه الله فسر أيضا الجَّد بأمر له علاقة بِجِد الانسان ومثابرته في أمر من أموره. وأما رؤية تناول فاكهة المانجو فإن كان طعمها حلو فإن ذلك الوصول إلى المراد في أمر من الأمور أو نيل رزق أو مال أو هدية أو مكافأة أو نحوه. من أجل الوصول إلى الهدف المأمول والمرتبة العليا (وهو الصعود إلى السطح ورؤية ضوء القمر) يجب الجد وبذل الجهد والمثابرة على ذلك (وهو رؤية الجد) حيث أن الطريق إلى ذلك يتخلله عدو أو حاسد (وهي رؤية الكلاب) ولكن خاتمة ذلك يكون محمود بمساعدة الناس ولما جاء من أكل الفاكهة إن كانت حلوة. وقد تفسر الرؤيا بغير ذلك، والله تعالى أعلم وأجل. هذا إن كان ضميرك أنها رؤيا وليست مجرد حلم فمن شروط الرؤيا أن لا يكون الرائي قد أكثر من الطعام ملأ بطنه بأنواع المأكولات قبل نومه فعندئذ لا تكون رؤيا ولا تعبير لها ولا تأويل لها ولا تتحقق في اليقظة أو أن تكون رؤيا بسبب حدث في اليقظة فحصل تشويش فلا تأويل لذلك أيضا. والله تعالى أعلم وأجل. إن هذه الرؤيا ونظرا لكثرة ما جاء فيها من شواهد ولكثرة ما فيها من حشو للكلام والمفردات يكون تأويلها وتعبيرها صعبا وقدلا يؤخذ بها أو يكون تأويلها صعبا، إن الرؤيا التي يكثر فيها حشو الكلام قد لا تنفذ ولا يتحقق ما جاء فيها فلا يكون لها تأويل أو يكون تعبيرها وتأويلها صعبا. قمنا بتقريب تفسير هذه الرؤيا قد الإمكان، حيث إذا كانت الرؤيا قليلة جامعة ليس فيها حشو الكلام و كثرته فهي أنفذ وأسرع وقوعا وأسهل في التعبير أو التأويل.
حلمت بأن زوجي يوجد لديه مال كثير وانا اعتقدت ان هذه الأموال دولارات ولكن طلعن عمله ورقيه كبيره وخضراء مصريه لاحدي عمال التي يشتغلو عند زوجي اعتقدت ان لايوجد لدينا مال لنا نحن ولكن لقيت ضرف يوجد به عمله ورقيه من صنف عشرين كثيره عمله ليبيه ويوجد درج صغير يوجد به حوالي الفين دينار ورقه عشرين ليبيه واخري الفه ورقه عشرين وهذه اموالنا وبعدها خرجت من الغرفه ولقيت ولد في البيت وفي يده خروف مذبوح ولكن لايوجد به دم وهو كامل وبصوفه وراسه وان الشخص الذي هداني ايها هو ونيس بوخماده وهذا شخصيه مهمه في البلد وكنت اريد ان اشكره ولكن كنت اريد البس وشاح وكنت ابحث ولكن اخذت سجاده صلاه وسترت نفسي وخرجت لاشكره وكن أوقفي واشر لي بيده دليل ان شكري وصله وهو موجود في غرفه يوجد به رجال كثير بملابس رسميه للتصويت للعلم اني ليس لي اي قرابه بونيس بو خماده وهو متوفي وهو شخصيه مهمه في الجيش الليبي
الدنانير في المنام قد تؤول بميراث أو بحكمة أو بمنصب حكومي -لمن هو أهل لذلك- أو بأداء شهادة. والدنانير الكثيرة إذا رؤيت بأنها دفعت إليك، فهي تؤول بأمانات وصلوات. فان رأى في منامه وكأن في يده ديناراً، فإنه الرؤيا تدل على أنه ائْتَمَنَ إنساناً على شيءٍ. وقيل: إن رأى في منامه وكأنه أصاب دنانير مجهولة كثيرة مجهولة العدد ربما دلت الرؤيا على أنه يسمع شيئاً يكرهه ويكون ذلك على قدر كثرة الدنانير. وقيل: في المنام فربما كانت جماعة الدنانير المعروفة العدد وحتى وإن كانت كثيرة كمائة دينار أو ألف دينار دالة على العلم والبر بشرط أن يكون معها في الرؤيا كلام يدل على أعمال البر (في هذه الرؤيا جاء ما يدل على البر وهو سجادة الصلاة والستر) ، فإن رأى بأنه أصاب من تلك الدنانير فإن رؤياه تدل على أنه يصيب من ذلك العلم. الدنانير المعروفة العدد في المنام خير من الدنانير المجهولة العدد في التأويل. وأما الخروف في المنام فقد قيل: إقبال شيء يرجوه الرائي أو حصول أمر كان ينتظره. والخروف المذبوح فقد يدل على ميراث وقد يدل الخروف المذبوح على تعب أو على عمل فيه تعب وكد أو بأمر فيه تعب أو كد. والهدية في المنام قد تؤول على الجملة بالخطبة (الخطوبة)، فإن رأى في المنام و كأنه أهدى إلى أحد هدية أو أهُدِيَ إليه شيء، خطبت ابنته أو أخته أو امرأة من أقربائه و حصل الزواج لقوله سبحانه و تعالى: {وإني مرسلة إليهم بهدية فناظرة بم يرجع المرسلون} فكانت بلقيس هي مرسلة بالهدية و كان سليمان خاطباً لها. وقيل كذلك: إن الهدية المحبوبة هي في المنام تكون دالة على وقوع صلح ومحبة ووئام وسلام، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {تهادوا تحابوا}. والله تعالى أعلم وأجل
حلمت باني أجامع الموظفة معي في الدوام وانا متزوج وكبير في السن ولاجماع كأن المداعبة والجماع كان حقيقي في الحلم ما هو تفسير هذا الحلم
الجماع في المنام هو في الأصل يدل على نيل خير أو معروف ما يصله أو بِر أو مراد أو مطلوب كان يطلبه يصله من ذلك الشخص الذي رأى وكأنه يجامعه في الحلم وخصوصا لو رأى معه وكأنه أنزل في المنام ولم ينزل في اليقظة فإن إنزال المني في المنام هو نيل المنى على الجملة. أما إن حصل أثناء هذا المنام احتلام (أي إنزال في اليقظة) فلا تعتبير لهذا المنام ولا تفسير له ولا يعتبر رؤيا ولا تأويل له ولا يعتد به ولا ينطبق شيء منه في اليقظة إذ أن الاحتلام الموجب للغسل يجعل المنام لا ينطبق عليه شروط الرؤيا. وأما إن لم يحصل احتلام وكان ضميرك بأنه ليس أضغاث أحلام بل هو رؤيا فهو كما أسلفنا في بداية هذا النص. والله تعالى أعلم وأجل